جد و حب و ضحك و لعب


* من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق، في عصر الخيانة و تبحث عن الحب .. في قلوب جبانة
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنتر ميلان بطل العالم للأندية حارماً مازيمبي من حلم تاريخي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 472
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/12/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: إنتر ميلان بطل العالم للأندية حارماً مازيمبي من حلم تاريخي   السبت ديسمبر 18, 2010 11:01 pm

حصد إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مازيمبي بثلاثة أهداف من دون ردّ سجلها المقدوني غوران بانديف في الدقيقة 13 والكاميروني صامويل ايتو (17) والفرنسي جوناثان بيابياني (85)، في المباراة النهائية التي أجريت السبت في ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي أمام حوالى 48 الف متفرج.

ونجح إنتر في احراز خماسية تاريخية عام 2010 بعدما سبق له الفوز بألقاب الدوري والكأس والسوبر الإيطالية ودوري أبطال اوروبا، لكنه فشل في تكرار انجاز برشلونة الاسباني الذي احرز سداسية عام 2009، بعدما خسر في كأس السوبر الأوروبية أمام اتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين من دون ردّ.

وأبقى إنتر اللقب في القارة الأوروبية للنسخة الرابعة توالياً، بعدما سبق لميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني الفوز في أعوام 2007 و2008 و2009 ، كما أعطى التفوق للأندية الأوروبية برصيد أربعة القاب على نظيرتها البرازيلية التي فازت في أعوام 2000 و2005 و2006 عبر كورينثيانز وساوباولو وانترناسيونال على التوالي.

من جهته، فشل مازيمبي في إهداء أفريقيا لقبها الأول في البطولة، لكنه نجح في كسر الاحتكار الاوروبي - اللاتيني للمباراة النهائية، ليكتفي بطل أفريقيا في النسختين الأخيرتين بالمركز الثاني الذي يُعدّ إنجازاً غير مسبوق للقارة السمراء .

وسيعطي اللقب دفعة معنوية كبيرة للانتر بطل ايطاليا في السنوات الخمس الأخيرة، بعدما حقق نتائج مخيبة في أخيراً إذ يحتل المركز السابع في الدوري المحلي برصيد 23 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ميلان المتصدر.

وظهرت رغبة إنتر الذي غاب عنه الهولندي ويسلي شنايدر بداعي الإصابة في الفوز مبكراً، وافتتح التسجيل بعد مرور 13 دقيقة عندما مرر إيتو كرة خلف مدافعي مازيمبي فشل كازيمي ميهايو في تشتيتها، لتصل إلى بانديف الذي سددها أرضية زاحفة في مرمى الحارس مويتبا كيديابا، الذي كان يتلقى الهدف الأول في البطولة بعدما حافظ على نظافة شباكه أمام باتشوكا المكسيكي (1-صفر) وانترناسيونال البرازيلي (2-صفر).

وترجم إنتر أفضليته المطلقة بتسجيل هدفه الثاني بعد سلسلة من التمريرات الرائعة بين الأرجنتينيين استبيان كامبياسو وخافيير زانتيتي، ومن الأخير إلى بانديف الذي تركها لايتو القادم من الخلف، سددها مباشرة في الشباك الكونغولية (17).

وظهرت الفوارق الفنية بين الفريقين واضحة لمصلحة بطل أوروبا، الذي كان قريباً من اضافة الهدف الثالث بعد كرة طويلة من البرازيلي مايكون وصلت إلى الأرجنتيني دييغو ميليتو، الذي كسر مصيدة التسلل وإنفرد في شكل تام وسدد كرة برعونة أصابت قدم الحارس كيديابا ومن ثم أبعدها المدافع جويل كيمواكي إلى ركنية ( 24 ).

وفشل ميليتو مجدداً في زيادة غلة فريقه إثر تمريرة من بانديف خلف الدفاع الكونغولي المرتبك، لكن المهاجم الأرجنتيني سدد كرة ضعيفة بمضايقة من كيلتشو كاسوسولا صدها حارس مازيمبي بقدمه ببراعة (43).

وشارك موكوك كاندا بديلاً لنغاندو كاسونغو في صفوف مازيمبي في بداية الشوط الثاني، وردّ مدرب انتر ميلان الإسباني رافايل بينتيز بالدفع بالصربي ديان ستانكوفيتش مكان الروماني كريستيان شيفو (53).

وقام مايكون بمجهود فردي رائع إنفرد على أثره وسدد كرة قوية صدها الحارس كيديابا وأصابت القائم وخرجت إلى ركنية (60)، ومن فرصة نادرة لمازيمبي سدد كازيمبي ميهايو كرة بعيدة أمسكها حارس إنتر البرازيلي جوليو سيزار على دفعتين (62) .

وأجرى إنتر تبديله الثاني بنزول الفرنسي جوناثان بيابياني مكان ميليتو (70). وتحسّن أداء مازيمبي كثيراً من الناحية الهجومية وكان قريباً من تقليص الفارق بعد عرضية من مولوتا كابانغو وصلت إلى ديوكو كالوييتوكا فسددها مباشرة وتألق الحارس البرازيلي سيزار في إبعادها (80).

ونجح البديل بيابياني في إضافة الهدف الثالث لإنتر بعدما تلقى كرة طويلة من البديل الآخر ستانكوفيتش لينفرد ويراوغ حارس مازيمبي ويسدد في مرماه (85).

من جهته، "عوّض" انترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية, إخفاقه في نصف النهائي أمام مازيمبي، بإحرازه المركز الثالث بعد فوزه على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا 4-2.

وسجل تينغا (15) وألكسندرو باربوسا (27 و71) والأرجنتيني اندرياس داليساندرو (52) أهداف انترناسيونال، والكولومبي ماورسيو مولينا (84 و90) هدفي سيونغنام.

واكمل سيونغنام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جانغ سوك وون (37

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://7yana.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 472
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/12/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: إنتر ميلان بطل العالم للأندية حارماً مازيمبي من حلم تاريخي   السبت ديسمبر 18, 2010 11:02 pm

مبروك للانتر وكان نفسى يكون الاهلى هو البطل ولكن ما فيش نصيب وربنا يعودنا المره القادمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://7yana.yoo7.com
 
إنتر ميلان بطل العالم للأندية حارماً مازيمبي من حلم تاريخي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جد و حب و ضحك و لعب :: رياضة-
انتقل الى: