جد و حب و ضحك و لعب


* من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق، في عصر الخيانة و تبحث عن الحب .. في قلوب جبانة
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوعات ....شيقة ..........ادخل بنفسك وشوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gege mosa
سيدة المنتدى الاولى
سيدة المنتدى الاولى
avatar

عدد المساهمات : 657
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: موضوعات ....شيقة ..........ادخل بنفسك وشوف   الأحد يناير 09, 2011 9:41 pm

موضوعات ... شيقة ...ومفيدة..

القلب ... والفؤاد ...

يخلط كثير من الناس بين هذين اللفظين ( الفؤاد والقلب ) ... والعرب وضعت لكل معنى لفظا ... لا يقوم مقامه غيره الا مجازا ... ومن ذلك كلمة القلب وكلمة الفؤاد ... ولكن عند التحقق من ذلك نجد من هذا غير ذلك.

فالقلب هو العضلة المعروفة التى تقوم بضخ الدم الى سائر أجزاء الجسم ... أما الفؤاد فهو الحيز أو الفراغ الذى يشغله أو يملؤه القلب ... أو هو غشاء القلب ... قال الله تعالى حكاية عن أم موسى عليه السلام : ( وأصبح فؤاد أم موسى فارغا ان كانت لتبدى به لولا أن ربطنا على قلبها لتكون من المؤمنين ) القصص : 10 ... والمعنى ... أن قلبها كاد يطير من مكانه لولا أن ثبتناه بالصبر ... وهذا كناية عن شدة جزعها وخوفها على ابنها ... وقيل : ان فؤادها أصبح فارغا من ذكر موسى .

جسم الانسان فى ألف رقم
يحصى كتاب " الأرقام القياسية للجسم " تأليف دومينيك ليونى ... فى ألف رقم ما يفعله أو يفرزه جسم الانسان ... فالقلب ينبض مائة ألف مرة يوميا ... وهناك 12 الف شعرة تحت الابط ... ومليون شعرة فى الرأس .
ويمارس كل رجل وأمرأة الحب 4500 مرة فى المتوسط على مدى العمر !!... وفى الحياة 450 ساعة من السعادة اجمالا كما يقول الكتاب... أن هناك 400 متر مربع من الأمعاء فى الجسم ... وأن القلب ينبض حوالى ثلاثة مليارات مرة طوال الحياة ... وأن المخ الذى يزن 1,4 كلجم فى المتوسط يحتوى على 14 مليار خلية عصبية .

العقل ... والجسم !.

كان الفليسوف الفرنسى هنرى لويس بيرجسون (1859 - 1941 ) ... يدمن القراءة حتى اذا ما ضعف بصره واستعصت القراءة علية ...جاء احفاده يقرأون عليه كل جديد فى الكتب .
سألوه يوما عندما تقدم به العمر ... ولم يعد قادرا حتى على الانصات والتركيز : " الاتنوى ان تريح ذهنك المكدود ؟ " ... قال "" ماذا يحدث عندما يشعر المرء انه يقترب من اليوم الذى سيصبح فيه سجين بيته لا يبرحه ... أنه يحرص على ان يزوده بكل جديد حديث... حتى لا يشعر بالملل فى وحدته

وكذلك العقل !... ولكن قد يشيخ الجسم ويهرم ... اما العقل فيبقى حيا متقدا باحثا عن المعرفة ... سائلا دوما "هل من مزيد ؟!" ..

الطماطم ... يحبها القلب !...

قد تكون ثمرتها صغيرة ... ولكنها مليئة بفيتامين ( ج ) و ( ه ) ... والبوتاسيوم والماغنسيوم ... بالأضافة الى مادة ( اللكيوبين ) المسئولة عن التلوين الجميل ... كما أنها مضادة للتأكسد مما يساهم فى اعاقة الجذور الحرة الضارة ... قبل أن تتسنى لها فرصة لايذاء الخلايا

ومادة ( الليكوبين ) من المغذيات النباتية الى تلعب دورا اساسيا فى الوقاية من الامراض القلبية ... وسرطان البروستاتا ... من المستحسن استخدام الطماطم مطهوة أيضا مع اضافة القليل من زيت الزيتون قبل تقديمها ... وذلك تسهيلا لامتصاص مادة ( الليكوبين ).

ظاهرة عدم احتمال الحليب

عندما يحدث نقص فى نوع من الأنزيمات الهضمية المعروفة بأسم ( اللاكتيز ) ... وهى المسئولة عن تحليل سكر اللبن(اللاكتوز ) يمكن ان تحدث ظاهرة عدم احتمال الحليب ... ويوجد نوعان من نقص الانزيمات ... نقص نهائى يولد مع الانسان أو يتطور مع مرور الاعوام ... ونقص مؤقت ناجم عن عدوى معوية محددة ... ولذلك لا ينصح بالحليب ومشتقاته خلال الاصابة بالتهاب معوى .
وهناك اختبار يؤكد التشخيص ويسمى اخنبار عدم احتمال اللاكتوز ... ويسمح بقياس معدل الجلوكوز فى الدم بعد ابتلاع كمية محددة من اللاكتوز ... ولا داعى للقلق فى حالة تأكد الاصابة بالمرض ... لأن الانسان يمكنه استخدام اللبن الزبادى وذلك لتحول جزء من اللاكتوز بواسطة البكتريا الحية ... ولكن فى حالة اصابة المرأة يجب تجنب داء ترقق العظام نظرا لوجود احتمال نقص الكالسيوم.


" ابتسامة الفم ... لا تعنى ... ابتسمة القلب ..!!"

بجد معلومات فى منتهى الجمال يارب تعجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوعات ....شيقة ..........ادخل بنفسك وشوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جد و حب و ضحك و لعب :: خواطر-
انتقل الى: