جد و حب و ضحك و لعب


* من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق، في عصر الخيانة و تبحث عن الحب .. في قلوب جبانة
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقع مواجهة الحصار على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader
Admin
avatar

عدد المساهمات : 383
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمر : 27
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: موقع مواجهة الحصار على غزة   السبت ديسمبر 11, 2010 3:41 pm

أعلنت وحدة الإعلام التابعة للّجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن وفاة أحد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بسبب منعه من السفر لتلقي العلاج بالخارج، وبهذا يرتفع عددُ ضحايا حصار قطاع غزة إلى 83 شخصًا؛ علمًا بأن مئات المرضى في قطاع غزة يعانون أمراضًا خطيرة من جرَّاء عدم تلقيهم العلاج، بسبب عدم توفر الأدوية والإمكانات الطبية في القطاع الذي يعاني حصارًا شديدًا وخاصة الأطفال.

كما أن الموت الجماعي الفجائي يهدد ما يزيد عن مائة مريض، بينهم أطفال حديثو الولادة في قسم الخدج، وأن خمسة عشر مريضاً في العناية المشددة، واثني عشر آخرين في عناية القلب، وثلاثين طفلاً حديث الولادة معرضون للوفاة حال انقطاع الكهرباء. وإن حاضنات الأطفال هي الأكثر تضرراً من انعدام الوقود اللازم لتشغيل المولدات حال انقطاع الكهرباء، ناهيك عن النقص الكبير في أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالأطفال.

وأكد باحثون ومختصون أن الأطفال في غزة يعانون سوء التغذية بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، والانتهاكات الإسرائيلية التي تركت أثارًا سلبية في مختلف مناحي حياتهم.

وقال الدكتور رأفت حسونة (مندوب عن اليونيسيف) بناءً على البحوث التي قدمتها منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية: هناك أربعة عناصر أساسية، وهي بين طلبة المدارس في قطاع غزة موجودة، وبالضفة ولكن بنسبة أقل، على رأسها نقص في "الحديد" ونقص "فيتامين A" ونقص "فيتامين D" و"مادة الأيوداي" هذه العناصر الأكثر انتشارًا.

وأضاف أن نقص كمية الحديد تسبب ما يسمى بفقر الدم، وأن 64% من الأطفال مصابون بهذا المرض, كما قال إن نسبة نقص فيتامين A عند الأطفال هناك 22% ونسبة نقص مادة اليود 15 % من طلبة المدارس.

وبين أن انعكاس نقص هذه المواد على الطلبة من الناحية الصحية يظهر في عدم مقدرة الطلبة على التعلم، وضعف قدرتهم على التحدث، وتأثر السمع أيضًا، وضعف المناعة عند طلبة المدارس, وزيادة تعرضهم للأمراض، وينعكس على حضورهم ومشاركتهم والتغيب المتكرر عن المدرسة. فقر الدم الناجم عن نقص الحديد يؤدي إلى نقص عملية النمو عند الأطفال والأداء في المدرسة يكون ضعيفًا, أيضا قصر القامة وتأثيرها على التركيز والأداء مع الأسف موجود عندنا بنسبة كبيرة وصلت إلى 14% في غزة، أما بالضفة فالنسبة 9% في طلبة المدارس، من النتائج السلبية الناجمة عنه ضعف الإدراك والذكاء.

وهكذا وعلى ضوء ما ذكر أعلاه فإنني أناشدُ الجهات الرسمية والمؤسسات الإنسانية والحقوقية والطبية العربية والدولية كافة، والوسط الثقافي والإعلامي العربي والدولي أن يؤدوا عملهم، وأن يتحملوا مسئولياتهم الإنسانية أمام هذه المأساة والمعاناة الإنسانية المستمرة، وأقترح أن تقوم هذه الجهات والمؤسسات المعنية بالتنسيق والعمل الجاد على إدخال الأدوية واللوازم الطبية إلى القطاع، إضافة إلى بذل قصارى جهدها في المساعدة في سفر الحالات المرضية العاجلة وخاصة الأطفال لتلقي العلاج والعمليات الجراحية في الخارج.

وللاطلاع على النتائج والأضرار التي تلحق بأهالي قطاع غزة يمكنكم الاطلاعُ على موقع اللجنة الشعبية لمواجهة الحاصر، وتقديم اقتراحاتكم ومرئياتكم وملاحظاتكم الكفيلة بأن تساعد بالدعم والمساندة في مواجهة الحصار الظالم التي تمارسه سلطات الاحتلال.

موقع اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على الرابط التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مع شكري الجزيل لاطلاعكم وتفاعلكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع مواجهة الحصار على غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جد و حب و ضحك و لعب :: الضمير العربى-
انتقل الى: